الرئيسيةتجميل

 4 أسرار جعلت المرأة الفرعونية هي الأجمل والأكثر حيوية.

4 أسرار جعلت المرأة الفرعونية هي الأجمل والأكثر حيوية، حيث تعد الحضارة الفرعونية هي أقدم الحضارات على وجه الأرض، فكانت المرأة تتمتع بالجمال والإستقلالية والحرية، فهي كانت تعتني فلجأت للطبيعة لتهبها الجمال والروعة فاستخدمت الصابون والزيوت الطبيعية والعطور، وهناك ملكات فراعنة شهد لهم بالجمال والرشاقة كالملكة نفرتيتي وكيلوباترا وفي التقرير التالي نرصد لكم   4 أسرار جعلت المرأة الفرعونية هي الأجمل والأكثر حيوية.

 

 

لكن ما هو سر هذا الجمال؟ إنها المكونات الطبيعية التي يقومان بمزجها مع مكونات أخرى وتطبيقها على البشرة والشعر للحصول على هذه النتائج المذهلة. لذلك قررنا اليوم أن نفشي لك بعض الأسرار المثيرة عن العناية بالبشرة بواسطة 5 مكونات طبيعية، يمكنك الاستعانة بها أنتِ أيضاً لبشرة جميلة صافية وخالية من التجاعيد.

الزيوت الطبيعية لشد البشرة ومحاربة التجاعيد

إن العلاجات المحاربة للشيخوخة، من أكثر العلاجات التي تسعى المرأة لاستخدامها، وقد بدأ هذا المسعى منذ بدء التاريخ مع الحضارة المصرية القديمة، حيث كانت المصريات تستفيد من فوائد الزيوت الطبيعية كزيت الخروع وزيت السمس وزيت المورينغا لشد البشرة وإزالة التجاعيد.

 

إن هذه الزويت تغذي البشرة وتعمل على شد البشرة وتعزيز مرونتها باستخدامها على المدى الطويل. فلا تترددي أنتِ أيضاً بالاستعانة بها، إذ لا شيء يضاهي تدليك البشرة بالزيوت الطبيعية النقية!

 

عالجي جفاف البشرة في المنزل

الألوفيرا لتنظيف البشرة

لم تكن كليوبترا أكثر النساء المصريات ذكاءً وسلطة فحسب، إنما أكثرهنّ جمالاً وجاذبية. ويبدو أن إحدى المكونات التي كانت ترافقها في روتينها الجمالي اليومي كانت نبتة الألوفيرا أو الصبّار، التي كانت تستخدمها لتوحيد لون البشرة وإزالة الأوساخ والملوثات المتراكمة على سطح الجلد. وقد أصبحت الألفيرا اليوم من المكونات الطبيعية التي تدخل في انتاج المستحضرات التجميلية للعناية بالبشرة، نظراً لأهميتها في ترطيب وتنقية البشرة.

 

من السهل استخدامها: قبل الخلود إلى النوم، خذي بكل بساطة كمية من إحدى أوراق نبتة الأوفيرا وطبقيه على قطعة من القطن وامسحي بها وجهك بالكامل

ملح البحر لتقشير البشرة

يعرف ملح البحر بفوائده الجمة للجسم بفضل احتوائه على خلاصة من المعادن القادرة على إعادة الشباب لبشرتك ومحاربة العديد من مشاكل البشرة. وكانت كليوبترا تستخدم ملح البحر الخام، للتخلص من مشكلة حب الشباب وتخفيف نسبة السموم عن سطح البشرة مما يجعله فعال في محاربة البكتيريا، ويمنحها بشرة ناعمة ونظيفة. طريقة أخرى لاستعمال ملح البحر وهي تقشير البشرة، حيث كانت تقوم كليوبترا بخلط ¾ فنجان زيت زيتون و ¾ فنجان زيت لوز حلو وبضع نقاط من أيّ زيت عطري وتفرك بشرتها وجسمها به. فهو يعمل على إزالة الخلايا الميتة وينعم البشرة ويجعل رائحتها منعشة.

 

 

خل التفاح لغسل البشرة

من طرق العناية بالبشرة الأكثر استخداماً في الحضارة المصرية القديمة، الخل حيث كان يستعمل لغسل البشرة لأنه يعمل على تنشيط الدورة الدموية وتنظيم حموضة الجلد. لعمل غسول الخل انتِ بحاجة إلى طبق من الماء الدافىء تضفين إليه ربع كوب من خل التفاح. إغسلي بشرتك أولاً بالتونر كالمعتاد، ثم إغسلي وجهك بخليط خل التفاح واتركي بشرتك تجف من تلقاء نفسها.

 

.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى