اخبار كونالرئيسية

حالة الطقس المتوقعة خلال أسبوع

كتبت/ ريم البلم

حالة الطقس المتوقعة خلال أسبوع، حيث توقعت هيئة الأرصاد الجوية  انخفاضا تدريجيا في درجات الحرارة ابتداءا من غدا الأحد وحتى الخميس وفي التفاصيل نوضح حالة الطقس المتوقعة خلال أسبوع.

 

وقالت الهيئة أنه خلال الـ6 أيام المقبلة  يسود طقس حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجة البحرى مائل للحرارة على السواحل الشمالية و شديد الحرارة على جنوب البلاد وجنوب سيناء ولطيف ليلا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد معتدل على حنوب الصعيد وجنوب سيناء.

 

وتابعت الهيئة أنه ابتداءا من غدا الاحد سيكون هناك انخفاضا في درجات الحرارة تدريجيا على كافة الانحاء، بقيم تتراوح من 2-3 درجة على السواحل الشمالية وبقيم تتراوح من 4-6 درجات على القاهرة الكبرى والوجة البحرى ومن 2-6 درجات على جنوب البلاد  .

 

وأضافت الأرصاد بأنه من المتوقع  يسود طقس مائل للبرودة في الساعات المتأخرة من الليل وحتى الصباح الباكر على شمال البلاد حتى شمال الصعيد.

 

كما تشهد البلاد شبورة مائية فى الصباح الباكر حتى 7 صباحا على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء بالاضافة الى نشاط للرياح على بعض المناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

 

ويشهد غدا الاحد فرص سقوط  أمطار خفيفة على مناطق متفرقة من السواحل الغربية على فترات متقطعة،والاثنين المقبل امطار خفيفة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية على فترات متقطعة.

 

ومن المتوقع أن تتراوح درجات الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى والوجة البحرى وجنوب سيناء وشمال وجنوب الصعيد ،خلال الفترة المشار اليها سابقا ، السبت من 29 الى 42 درجة والاحد من 27 الى 40 درجة ،و الاثنين من 26 الى 39 درجة والثلاثاء من 26 الى 39 درجة  الاربعاء من 26 الى 36 درجة والخميس من 26 الى 36 درجة،.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى