أخبار عاجلة

للحصول على شفاه جميلة اتبعي هذة الخطوات

للحصول على شفاه جميلة اتبعي هذة الخطوات فإن الشفاه الورديّة هي مطلب كل سيدة ومن أهم النقاط للحصول على هذة الشفاه  إزالة المكياج قبل النوم  إلا أن السيدات يرغبن أيضا في الحصول على هذا الجمال بدون أدوات مكياج لذا  فيتعين  عليها أن تقوم بإعادة تجديدها بين الحين والآخر، ويتعين عليها إزالتها قبل النّوم لتجنب أضرارها الوخيمة على البشرة، وفي التفاصيل للحصول على شفاه جميلة اتبعي هذة الخطوات.

يُعد أحمر الشفاه من أهم مُستحضرات التجميل والتي من الصّعب على المرأة الاستغناء عنها، لأن الشفاه تُعد من الأماكن الجذابة عند المرأة، لذلك تلجأ بعض النّساء إلى طرق طبيعية للحصول على شفاه جميلة، لذلك سيطلعك المقال سيدتي على طرق المحافظة على الشفاه من التشقق، وطرق طبيعية للحصول على شفاه جميلة، وخلطات طبيعية للحصول على شفاه وردية، طرق تكبير الشفاه في المنزل.

طرق المحافظة على الشفاه من التشقق ما الذي يؤدي إلى تشقق الشفاه وجفافها؟

هناك العديد من العوامل التي تؤدي إلى جفاف الشفاه وتشققها، ومن هذه العوامل ما هو مُتعلق بالنّظام الغذائي المُتبع، أو بالممارسات اليومية الخاطئة أو غيرها من الأسباب،

ومن أسباب تشقق الشفاه:[٢] وجود النّقص في بعض الفيتامينات وخاصة فيتامين B12 والذي يؤدي نقصه إلى جفاف الشفاه. تناول بعض الأدوية التي تؤدي إلى جفاف الشفاه وتشققها بشكلٍ خاص والبشرة بشكلٍ عام. استخدام أحمر شفاه غني بالمواد الكيميائية الضّارة. وجود عوامل جوية سيئة مما يؤدي إلى تشقق الشفاه؛ كالهواء البارد في الشّتاء، بالإضافة إلى أشعة الشّمس الحارقة في الصّيف.

وصفات طبيعية للعناية بالشفاه الجافة

السّكر الأسمر مع العسل الطّبيعي، حيث يتم وضع نصف ملعقة من السّكر الأسمر مع نصف ملعقة عسل طبيعي في وعاءٍ نظيف، ومن ثم يتم خلط المكونين معًا حتى يصبح كالمزيج المُتماسك، بعدها يتم وضع المزيج على الشفاه وتركه لمدة 5 دقائق، واخيرًا يتم الفرك الجيد للشفاه للتخلص من الجلد الميت.

وتستخدم  هذه الوصفة مرتين في الأسبوع، كما يُعد زيت الزّيتون مرطبًا طبيعيًا للشفاه؛ وذلك لاحتوائه على الفيتامينات الضرورية لتجديد خلايا الجلد كفيتامين A,D,E، ولهذا السّبب يعتبر زيت الزيتون مكونًا هامًا في علاج تشقق الشفاه، لذلك يجب مسح الشفاه بالقليل من زيت الزيتون قبل الخلود إلى النوم، ثمّ غسل الشفاه في الصّباح ووضع كريم مرطب يحتوي على عنصر حامي من أشعة الشّمس.

طرق طبيعية للحصول على شفاه جميلة من خلال ترطيب الشفاه  طرق طبيعية للحصول على شفاه جميلة، ومن أبرز هذه الطرق الطبيعية في الحصول على شفاه  بجميلة وناعمة ويعد الاستعانة بالمُرطبات المُخصصة للشفاه  غير كافٍ ، لذلك من الواجب المُحافظة على رطوبة الجسم عن طريق شرب كميات وفيرة من المياه، وبمعدل 8 إلى 10 أكواب يوميًا، ويجب تجنب شرب الكثير من القهوة والشّاي والتّوقف عن التدخين لما له من أضرار كبيرة على الشفاه أهمها تغير لون الشفاه إلى اللون الدّاكن

إزالة الجلد الميت يُعد إزالة الجلد الميت عن الشفاه طرق طبيعية للحصول على شفاه جميلة، ويكون إزالة هذا الجلد إما بواسطة التقشير الكيميائي المُخصص لتقشير الشفاه، أو بواسطة الطّرق الطبيعية كالسكر والزيت أو السكر والعسل، وآخر طرق طبيعية للحصول على شفاه جميلة هي استخدام زيت اللوز الغني بفيتامين E والعديد من الفيتامينات الأخرى، حيث يقوم زيت اللوز بترطيب الشفاه بعمق، مما يجعلها اكثر نعومة ولمعان، وذلك عن طريق وضع قطرات من زيت اللوز على الشفاه يوميًا صباحًا ومساءً، وهذه جميعها تعد طرق طبيعية للحصول على شفاه جميلة.

الشفاه الوردية الممتلئة من أبرز علامات الجمال

الشّفاه الممتلئة والوردية إحدى المعالم التي تميّز المرأة عن غيرها، وتلجأ النّساء في الوقت الرّاهن إلى العديد من الطرق لإبراز جمال الشّفاه، سواء أكانت هذه الطّرق طبيعية أو جراحية كالفيلر والبوتوكس، إلا أنّ الطّرق الطبيعية تعتبر آمنة ولم يثبُت لها أي أضرار جانبية كالعمليات الجراحية، ومن هذه الطرق الطبيعية:

خلطة العسل لتجميل الشفاه: اخلطي القليل من العسل مع زيت اللوز وزيت الجليسيرين وطبقي هذا المزيج على شفاهك يوميًا للحصول على شفاه جذابة. خلطة الخميرة واللبن: ضعي القليل من الخميرة واللبن والنشا بكميات متساوية في وعاءٍ نظيف، ثم أضيفي ملعقة من لبن الزبادي وحركي هذه المكونات جيدًا حتى تمتزج مع بعضها البعض، ثم ضعيها بالثلاجة واستخدميها 3 مرات في الأسبوع لمدة ربع ساعة في كل مرة. خلطة السكر وماء الورد: وذلك عن طريق خلط ملعقة واحدة من السّكر وماء الورد والحليب البودرة للحصول على عجينة يتم تطبيقها على الشفاه وحولها وتركها إلى أن تجف ومن ثم غسلها بالماء الفاتر. طرق تكبير الشفاه في المنزل كيف يمكن الحصول على شفاه أكبر حجمًا بشكل طبيعي؟

تلجأ العديد من السّيدات حول العالم إلى العمليات الجراحية لتكبير الشفاه للحصول على شفاه ممتلئة جذابة، لكن يجهل البعض بأضرار هذه العمليات، فبالإضافة إلى أنها باهظة الثمن من الممكن أن تفشل مثل هذه العمليات ممّا تؤدي إلى ظهور الشفاه بصورةٍ غير حسنة، لذلك من الممكن الاستعانة بالوصفات الطبيعية للحصول على شفاهٍ ممتلئة بدلًا من العمليات الجراحية، ومن هذه الطّرق:الفازلين والقرفة: وذلك عن طريق خلط كمية متساوية من الفازلين والقرفة وتركها إلى أن تمتزج جيدًا، ومن ثم تطبيق هذا المزيج على الشفاه في كل ليلة وغسلها في صباح اليوم التالي. عصير الليمون: وذلك عن طريق وضع عصير الليمون على الشفاه للتخلص من الجلد الميت، ومن ثم تركه إلى حين أن يجف وغسله بالماء. العسل: وذلك عن طريق دهن الشفاه بالعسل يوميًا مما يؤدي إلى انتفاخ الشفاه بصورة طبيعية، ومن الممكن ملاحظة هذه النتائج خلال اسبوع واحد من الاستعمال.