أخبار عاجلة

حقنة منع الحمل للرجال قريبا

حقنة منع الحمل للرجال قريبا

حقنة منع الحمل للرجال قريبا
خقنة منع الحمل للرجال
منع الحمل للرجال
بوابة الساعة

حقنة منع الحمل للرجال قريبا،  بعدما أثبتت نجاحها في الهند ووفق التجارب التي أجراها المعهد الهندي  للتكنولوجيا، عقب تطوير الحقنة التي تسمى “Risug” وطرحها بالأسواق، وقريبا ستأتي إلى مصر وفي التفاصيل حقنة منع الحمل للرجال قريبا.

مكونات حقنة متع الحمل للرجال

تحتوي حقنة “Risug” على مادة لسد الحبل المنوي، حيث تقوم هذه الحقن، بحقن الحبل المنوي بطريقة موضعية بسيطة عن طريق بنج موضعي لسده، وفقا للدكتور حسن الفكهاني، أستاذ الأمراض الجلدية والتناسلية.

وقال  الفكهاني خلال مداخلة هاتفية في برنامج «كلمة أخيرة» مع الإعلامية لميس الحديدي المذاع على قناة «ON»، أن حقن منع الحمل للرجال تحتوي على «جيل» ما الآثار الجانبية لحقنة منع الحمل للرجال؟
وفقا للدكتور حسن الفكهاني، فإن الآثار الجانبية لحقنة منع الحمل للرجال “محدودة للغاية” فهي عبارة عن تورم بسيط في الخصية، ويستمر ألمها لمدة شهر، مؤكدا أن هذه الحقن لا تسبب عقم دائم.

ونوه بأن هذه الوسائل ستصبح بدائل عن العمليات التي كانت تقوم بها الرجال في الخارج لقطع الحبل المنوي، وإذا أراد الزوج العودة للإنجاب مرة أخرى يقوم بعملية أخرى.

هل ممكن أن ينجب الرجل مجددا بعد أن يتم حقنه؟

فعالية حقن منع الحمل للرجال، طويلة المدى، حيث قد تستمر لمدة 10 سنوات، بعدها يزول مفعول الحقنة ويتمكن الرجل من الإنجاب مرة آخرى.

وفي حالة رغبة الزوج في الإنجاب مرة أخرى قبل انتهاء مفعول الحقنة، يتم حقنه بمادة بيكربونات الصوديوم لإزالة أثر المادة الفعالة للحقنة.
يقوم بتدمير ذيول خلايا الحيوانات المنوية الفردية ويمنعها من تخصيب البويضة.