أخبار عاجلة

جو بايدن بين شقي الرحا وتفسير خطابه حول دمج الأديان

جو بايدن بين شقي الرحا وتفسير خطابه حول دمج الأديان حيث فسر الناس خطاب بايدن في آخر أيام رمضان بأنه طالب بدمج الديانات الثلاث وقالآخر أنه لم يقصد ذلك بل كان الحديث فقط عن تشابه الأديان الثلاثة إلا أن الكثير سخروا منه وآخرون أيدوا حديثه حول تشابه الأديان وليس دمج الديانات.

وكان الرئيس الأمريكى جو بايدن قال مازحا خلال حفل استقبال بمناسبة نهاية شهر رمضان وحلول عيد الفطر، إن المسيحيين يواجهون “صعوبات أكثر” من المسلمين خلال الصيام، حسبما ذكرت شبكة “روسيا اليوم”.

وأوضح بايدن: “الأديان الثلاثة الرئيسية متشابهة في نواح كثيرة،يمكن دمجها فكروا في الأمر لكنى أريدكم أن تعرفوا أن لديكم ميزة طفيفة فى رمضان: أنا عليّ الصوم 40 يوما دون حلويات وآيس كريم”.

واستقبل الحضور كلمات بايدن بالضحك في اللقاء الذى حضره زعماء دينيون مسلمون وممثلون عن الجالية.

وأضاف بايدن: “للمرة الأولى منذ عقود، تلاقت الأيام المقدسة للديانات الإبراهيمية الثلاثة في نفس الوقت، فكروا في الأمر، وهذه رسالة يا رفاق وأنا أؤمن بهذا حقا”.

وعلق على الخطاب السيناريست عبد الرحيم كمال، مؤلف مسلسل “جزيرة غمام”، ا مهاجما لرئيس الأمريكي جو بايدن، بعد مطالبته بدمج الديانات الإبراهيمية في دين واحد، وسخر من فكرته قائلًا “على أساس أن بايدن نبي رابع يعني وعنده الصلاحية بكده”

حيث كتب عبد الرحيم كمال لبايدن تغريدة عبر حسابه بتويتر “ده على اساس ان بايدن نبي رابع يعني وعنده الصلاحية بكده!! حاجة في منتهى الوقاحة”
وقال البعض نعم انها متشابهة والتشابه طبيعي لان مصدر الديانات واحد وحاش لله الاختلاف فقط الاختلاف في العبادات وقال آخر انا مع حرية المعتقد لكن الدين الجديد هتجيب له نبي منين.