أخبار عاجلة

تفاصيل و لحظة إطلاق النار على رئيس الوزراء الياباني السابق

تفاصيل و لحظة إطلاق النار على رئيس الوزراء الياباني السابق ، حيث لقى رئيس الوززراء الياباني “شينزو آبي” حتفه بعد إطلاق النار عليه وفي التفاصيل شاهد لحظة إطلاق النار على رئيس الوزراء الياباني السابق
وأظهر مقطع فييديو تفاصيل الحادث ولحظة اطلاق النار عليه فيما تم القبض  على الجاني حيث اخترقت الرصاصة صدر الرئيس وتم نقله للمستشفى في حالة خطيرة توفي على أثرها.

وكانت الشرطة كشفت أنها ألقت القبض على رجل يبلغ من العمر 41 عاما يشتبه في أنه نفذ الهجوم. ونقلت هيئة الإذاعة والتلفزيون عن المشتبه به ويدعى تيتسويا ياماجامي قوله للشرطة، إنه كان غير راض عن آبي وأراد قتله.

تفاصيل و لحظة إطلاق النار على رئيس الوزراء الياباني السابق

منفذ العملية

وصرح  كبير أمناء مجلس الوزراء هيروكازو ماتسونو في تصريحات صحفية  أنه “لا يمكن التسامح مع مثل هذا الفعل الوحشي”. وأضاف أن آبي أصيب بالرصاص في حوالي الساعة 1130 صباحا.

فيما أظهرت  هيئة الإذاعة والتلفزيون مقطع فيديو  لآبي وهو يدلي بكلمة في إطار حملة انتخابية خارج محطة للقطارات عندما سُمع دوي طلقتين.

وأصبح المشهد بعد ذلك مبهما لفترة وجيزة ثم يظهر مسؤولو الأمن وهم يتعاملون مع شخص على الأرض يرتدي قميصا رماديا وسروالا باللون البني. وشوهد دخان خلف آبي في مقطع فيديو آخر بثته الهيئة.