أخبار عاجلة

تفاصيل الإعتداء على مستشفى النصر للتأمين الصحي باستخدام كلب وأسلحة بيضاء

تفاصيل الإعتداء على مستشفى النصر للتأمين الصحي باستخدام كلب وأسلحة بيضاء وأعلنت وزارة الداخلية اليوم الخميس، عن القبض على المتهم  بالإعتداء على مستشفى بحلوان، وأحدث إصابات عبارة عن جروح قطعية مختلفة بثلاثة أفراد أمن وطبيب المستشفى وفي التفاصيل تفاصيل الإعتداء على مستشفى النصر للتأمين الصحي باستخدام كلب وأسلحة بيضاء.

وأوضحت أن المتهم هارب من تنفيذ حكم في قضية سلاح أبيض وعند إلقاء القبض عليه كان بحوزته عدة أسلحة بيضاء و مسدس خرطوش وخمسة كلاب حراسة.

من جانبه طالب الدكتور أحمد حسين عضو مجلس نقابة الأطباء ومقرر لجنة الإعلام مجلس النواب بضرورة تشريع قانون خاص يجرم الاعتداء على المنشآت الصحية والعاملين بها ويضع عقوبات مشددة لهذه الجرائم.

وأشار إلى أن هذه الاعتداءات تهدد حياة العاملين كما تعرض حياة المرضى للخطر نتيجة تعطل تقديم الخدمات الطبية لهم، وأضاف د. أحمد حسين أن دولاً سبقتنا في ذلك مثل السعودية.

حادث الاعتداء على مستشفى النصر للتأمين الصحي بحلون، هي مجرد حلقة في سلسلة التعدي على المنشآت الصحية والعاملين بها، حيث قام أحد المواطنين يوم الأربعاء 10 أغسطس الجاري، بالاعتداء على العاملين على العاملين في مستشفى النصر لـ التأمين الصحي بحلوان، وأحدث إصابات لأربعة أفراد أمن المستشفى وطبيب طوارئ الباطنة.

وفي هذا الصدد، يستعرض صدى البلد تفاصيل الحادثة في التقرير التالي:

الاعتداء على الأطباء بالتأمين الصحي
يوم الأربعاء 10 أغسطس، قام أحد المواطنين بالاعتداء على العاملين على العاملين في مستشفى النصر لـ التأمين الصحي بحلوان، وأحدث إصابات لأربعة أفراد أمن المستشفى وطبيب طوارئ الباطنة، وفور علم نقابة الأطباء بحدوث الواقعة، تواصل د. أحمد حسين عضو مجلس نقابة الأطباء بالطبيب المعتدي عليه والذي أفاد بوقوع حادث الاعتداء حوالي الساعة الثامنة والنصف مساء الأربعاء.

وقال الطبيب المعتدى عليه، أنه فوجئ عند خروجه من غرفة استقبال الباطنة بأحد المواطنين يخرج من غرفة الجراحة وقام المواطن باعتراض الطبيب والتعدي عليه بسلاح أبيض” مطواة” محدثاً به إصابة عبارة عن جرح غائر بالكتف الأيمن.

من جانبه وجه د. أحمد سمير مدير مستشفى النصر للتأمين الصحي بحلوان باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وإبلاغ الشرطة بواقعة التعدي على المستشفى والعاملين بها أثناء تأدية عملهم، كما قام د. محمد ضاحي رئيس هيئة التأمين الصحي بالتواصل مع أفراد أمن المستشفى والطبيب والاطمئنان على سير الإجراءات القانونية.

حالة الطبيب المعتدى عليه
فيما أكد د. أحمد حسين عضو مجلس نقابة الأطباء أن الطبيب بصحة جيدة ومتواجد بالمستشفى وأنه تم التنسيق معه لتقديم كافة أوجه الدعم النقابي له وحضور المستشار القانوني لنقابة الأطباء معه في تحقيقات النيابة العامة.

وطالب د. أحمد حسين بتغليظ عقوبة الاعتداء على المنشآت الصحية والعاملين بها وتنفيذها بكل حزم، أصبحت ضرورة قصوى وملحة، وطالب الجهات التشريعية والتنفيذية بالوضع في الاعتبار أن التساهل في التعامل مع مثل هذه الوقائع سيؤدي إلى تطورها إلى ظاهرة.

وأوضح حسين أن أحد الأشخاص حضر حوالي الساعة الثامنة إلى مستشفى النصر للتأمين الصحي بحلوان يصطحب أحد المصابين لإسعافه، وكان بحوزة هذا الشخص كلب حراسة أراد اصطحابه داخل المستشفى، وعند رفض أفراد أمن المستشفى دخول الكلب قام بتقييد الكلب بالسور الحديدي للمستشفى.

وأضاف د. أحمد حسين مقرر لجنة الإعلام أن الفريق الطبي باستقبال الجراحة قام بإسعاف المصاب الذي بصحبة المتهم وعمل اللازم له طبياً على وجه السرعة، بعدها طلب موظفي استقبال المستشفى تحقيق الشخصية للشخص المصطحب للمصاب والمتهم بالتعدي وذلك لإثباتها في سجلات المستشفى، إلا أن المتهم رفض وقام بسب العاملين بالمستشفى وأخرج أسلحة بيضاء عبارة عن” مطواتين” وهدد بهما العاملين والمرضى والأهالي المتواجدين بالمستشفى.

أصاب أفراد الأمن وطعن طبيب
وأوضح أن المتهم أصاب الجميع بالفزع والهلع، وعند محاولة أفراد أمن المستشفى السيطرة على الجاني قام بالتعدي عليهم بالسلاح الأبيض وإحداث إصابات عبارة عن جروح قطعية مختلفة بعدد أربع أفراد أمن، وأثناء هروب الجاني تقابل في طريقه مع أحد أطباء الباطنة فقام بطعنه بمطواة في كتفه الأيمن نتج عنها جرح غائر، وأيضاً اصطدم بممرضة كانت تنقل مريضة على كرسي متحرك مما أدى إلى سقوطها أرضاً، وقام الجاني بفك قيد كلب الحراسة الخاص به ولاذ بالفرار، وأضاف د. أحمد حسين عضو مجلس نقابة الأطباء أنه لولا أن هذه الواقعة مسجلة وموثقة بكاميرات المراقبة، ما كان ليصدق عقل أنها بمستشفى حتى لو تم عرضها على أنها سيناريو لفيلم خيالي.

 

وكانت نقابة أطباء مصر تابعت قضية الاعتداء على مستشفى النصر بحلوان التي وقعت مساء الأربعاء ١٠ أغسطس الجاري وقدمت كافة أوجه الدعم للمصابين، وحضر محمود عباس المستشار القانوني لنقابة الأطباء ود. أحمد حسين عضو مجلس النقابة التحقيقات مع المصابين أمام النيابة العامة والتي يباشرها مالك طارق البدويهي وكيل النائب العام.
وطالب د. أحمد حسين عضو مجلس نقابة الأطباء ومقرر لجنة الإعلام مجلس النواب بضرورة تشريع قانون خاص يجرم الاعتداء على المنشآت الصحية والعاملين بها ويضع عقوبات مشددة لهذه الجرائم، مشيراً إلى أن هذه الاعتداءات تهدد حياة العاملين كما تعرض حياة المرضى للخطر نتيجة تعطل تقديم الخدمات الطبية لهم، وأضاف د. أحمد حسين أن دولاً سبقتنا في ذلك مثل السعودية.