أخبار عاجلة

تدابير منزلية سريعة لخفض الحرارة لكبار السن

تدابير منزلية سريعة لخفض الحرارة لكبار السن توجد بعض التدابير المنزلية التي يمكن اتباعها لخفض درجة حرارة الشخص البالغ على نحو سريع، وقد لا تكون هذه التدابير سريعة دائمًا أو قد لا تنفع مع جميع الحالات، فهذا يختلف وفقًا لحرارة الشخص وحالته الصحية ونرصد لكم في السطور التالية تدابير منزلية سريعة لخفض الحرارة لكبار السن.

وتندرج فيما يأتي بعض التدابير التي يمكن اتباعها:

استخدام كمادات الماء الباردة يفيد استخدام كمادات الماء الباردة في خفض درجة حرارة الجسم بشكل سريع، وبالنسبة لأفضل الأماكن وضع الكمادات الباردة فتعد منطقة تحت الإبط وفوق الأفخاذ من أفضل الأماكن، وننوه إلى عدم استخدام الأكياس الثلجية مباشرة على الجلد لما له من آثار سلبية

ومن بين الاجراءات المهمة لخفض الحرارة للكبار الاستحمام بمياه ذات درجات حرارة معتدلة ، وممنوع  الاستحمام بالماء البارد، فقد يزيد من درجة حرارة الجسم نتيجة للقشعريرة.

أخذ قسط من الراحة يساعد في القضاء على مسببات الأمراض  كالعدوى والتخلص من الحمى، والحرص على عدم ممارسة الأنشطة الرياضية خلال فترة المرض؛ فقد تزيد من درجة حرارة الجسم.

البصل

الانسان قديما استخدم البصل لخفض درجة حرارة الجسم وما زال البعض يستخدم هذة الطريقة حتى الآن  إلا أنه لا يوجد اثبات علمي يؤكد قدرة البصل على خفض حرارة الجسم  ويتم اعداد البصل بتقطيعه لشرائح البصل الطازجة ووضعها أسفل القدم وارتداء الجوارب بهدف سحب حرارة الجسم

الجنزبيل

شرب الزنجبيل يُعدّ الزنجبيل من الأعشاب المستخدمة لتقليل من الحرارة، إذ يمتاز بخصائص مضادة للميكروبات مما يقلل من ارتفاع درجة حرارة الجسم، وللحصول على هذه الفوائد يمكن شراء أكياس الزنجبيل الجاهزة، أو تحضير شاي الزنجبيل باستخدام الزنجبيل الطازج،

طريقة اعداد مشروب الجنزبيل

المكونات: قطعة من الزنجبيل الطازج بحجم راحة الكف. 5 أكواب من الماء. ربع كوب من العسل. طريقة التحضير: تُغسل قطعة الزنجبيل جيدًا ثم تقطع دون تقشيرها.

تضاف إلى الماء وتترك على نار عالية حتى يبدأ المزيج بالغليان. يرفع عن النار ويترك لمدة 10 دقائق. يُصفى ويقدم بعد تحليته بالعسل.