أخبار عاجلة

بطولة تفاعلية في كرة القدم الإلكترونية بلمسة خاصة “إم إس دوسري جايم أون” للمرة الأولى في السعودية

سيكون هواة الألعاب الإلكترونية وخاصة “الفيفا” في السعودية على موعد مع بطولة تفاعلية فريدة من نوعها، “إم إس دوسري جايم أون”، التي تنطلق في المملكة للمرة الأولى في 25 أغسطس، وتشمل مرحلتَي تصفية ونهائياً وطنياً.
جهاز تحكم واحد ولاعبان!
وتتميّز البطولة التي تحمل اسم النجم العالمي للعبة “فيفا” الإلكترونية مساعد الدوسري الملقب “إم إس دوسري”، بأنها تقام وفق نمط منافسات فرق ثنائية يتألف كل منها من لاعبَين. وترتكز فكرة اللعبة على مبدأ التناوب الثنائي ضمن الفريق، وهو ما يعني ضرورة أن يقوم كل لاعب بنقل الدور الى زميله في محطات محددة من كل مباراة.
فبمجرد إطلاق الحكم صافرة البداية، يبدأ أحد اللاعبَين من كل فريق المباراة، إنما يجب عليه أن ينقل جهاز التحكم إلى زميله بمجرد أن يتلقى فريقهما هدفاً، أو أن يتلقى الفريق بطاقة حمراء، وكذلك بين الشوطين. ويحق للاعبَين بتبديل حر مرة واحدة طوال زمن المباراة. وإن انتهت مجريات الشوطَين بالتعادل، يتم كذلك تبديل الأدوار والانتقال الى صيغة الهدف الذهبي. وفي حال لم يحسم الوقت الإضافي نتيجة المباراة، يتم اللجوء إلى ركلات الترجيح، مع تبديل اللاعب بعد كل ركلة.
ويحتضن متجر ريد بُل موبايل التصفيات على مرحلتين في الخُبر في 25 و26 أغسطس، وفي الرياض في 30 و31 منه، على أن يقام النهائي الوطني في موڤي سينما في بوليفارد الرياض في 3 سبتمبر.
وخلال مرحلة التصفيات، سيتم توزيع الفرق بشكل عشوائي ضمن نظام إقصائي، لتخوض مواجهات يتأهل الفائز في مبارتَين من أصل ثلاثة في كل منها إلى المرحلة التالية. ويتنافس في كل محطة تصفية 32 فريقاً، يتأهل منها أربعة ليكون مجموع الفرق المتنافسة في النهائي ثمانية.
ومرة أخرى، ووفق صيغة الفوز بمبارتين من أصل ثلاث في قوسَين من المواجهات الإقصائية، سيتقلص عدد الفرق في النهائي الوطني من أفضل ثمانية إلى أفضل أربعة، ومن أفضل أربعة وصولاً إلى المواجهة النهائية التي ستحدد هوية البطل الوطني.
يشتهر مساعد الدوسري اليوم في المنطقة والعالم، بكونه أحد لاعبي “فيفا” الأكثر متابعة ومشاهدة، وقد زادت شهرته وسطع نجمه تزامناً مع ارتفاع شعبية الرياضات الإلكترونية.
وفي أولى منافساته العالميّة شكّل الشاب السعودي مفاجأة كبرى في بطولة “فيفا” العالمية في العام 2017، حين فرض سيطرته وفاز في كل المواجهات، بعدما خاض البطولة بكاملها من دون أن يخسر مباراة واحدة.
ومن بين إنجازاته الكثيرة في عالم الرياضات الإلكترونية، فاز الدوسري البالغ اليوم 22 عاماً في النهائي الكبير لكأس العالم الإلكترونية للعبة “فيفا”، وأحرز جائزة أفضل لاعب رياضات إلكترونية للعام 2018.
بطولة تفاعلية في كرة القدم الإلكترونية بلمسة خاصة "إم إس دوسري جايم أون" للمرة الأولى في السعودية