أخبار عاجلة

بحيرة تتنفس مثل الانسان

بحيرة تتنفس مثل الإنسان، حيث تتواجد إحدى البحيرات في نيوزلندا،والتي لوحظ عليها أنها تتنفس مثل الإنسان دون وجود تفسير لذلك، وتحدث أهالي المنطقة التي تقع بها البحيرة ببعض الأساطير تتعلق بها، لكن ماهي هذة البحيرة وكيف تتنفس هذا ما سنتناوله في السطور التالية بحيرة تتنفس مثل الانسان.

بحيرة تتنفس مثل الإنسان

تبلغ بحيرة واكاتيبو مساحتها حوالي 80 كيلو متر ويصل عمقها نحو 400 متر وتقع تلك البحيرة في دولة نيوزيلندا وأطلق عليها البحيرة التي تتنفس لكون الماء يرتفع وينخفض بها بشكل منتظم كل 25 دقيقة تقريبا ليظهر شكلها من بعيد كأنها رئة أنسان نائم تتنفس ولا يوجد أي تفسير منطقي وعلمي لتلك البحيرة.

بحيرة تتنفس مثل الإنسان

بحيرة واكاتيبو هي خندق واحد، منحوتة بين الجبال وتحدها من كل جانب الجبال طويل القامة، وأعلى جبل يحدها هو جبل Earnslaw بارتفاع (2819 مترا).

تتميز بتصاعد وهبوط المياه حوالي 10 سنتيمترا كل 25 دقيقة أو نحو ذلك.

ورجحت  أسطورة الماورى هذة  الظاهرة الغريبة إلى أن هناك وحش ضغم يسمى ماتاو يعيش أسفل هذه البحيرة.

ميثولوجيا

بحيرة تتنفس مثل الإنسان

والماورية  أو الماوري وهو الشعب النيوزلندي وتتكون من فئتين رئيسيتين وهما التقاليد التي تم توارثها من جيل إلى جيل حتى لا تضيع، والأساطير المتنوعة.

وكانت المعتقدات والطقوس والنظرة العالمية لدى مجتمع الماوري تستند إلى أساطير معقدة ورثت من بولينيزيا وقد تم تكييفها وتطويرها لتلائم البيئة الجديدة للماوري. وأثناء قدوم الماوري إلى نيوزيلندا أحضروا معهم تقاليدهم والفولكلور والعادات.

 

كانت الأساطير والمعتقدات الروحية مهمة وتم توارثها من جيل إلى جيل. وعلى الرغم من أن العمل التبشيري المسيحي كان له دور رئيسي في تشكيل نيوزيلندا الحديثة، إلا أن مجتمعات الماوري كانت متمسكة بأسلافهم وأساطيرهم المحلية الموجودة حاليًا.

لقد آمن الشعب الماوري بعالم تسيطر فيه الآلهة على حياة الناس ويمكن العثور عليها في الطبيعة.

كل الأشياء لها قوة الحياة. كان لديهم أساطير لشرح خلق الأرض والنجوم والقمر والمناسبات الخاصة. لقد اشتهروا بأعمالهم الفنية المزخرفة واستخدموا الفن لوصف معتقداتهم. كان هناك كهنة اجروا الطقوس. والأرواح كانت جيدة أو شريرة ويمكن أن تؤثر على الناس،  ويتم تشارك الأساطير والمعرفة الدينية من خلال قصص للشباب..