اخبار كونالرئيسية

الأرصاد: طقس غير مستقرغدا وبعد غد

الأرصاد: طقس غير مستقرغدا وبعد غد، وذلك بعد أن توقعت هيئة الأرصاد الجوية  طقس غيرمستقر وأحوال جوية سيئة، وفي التقرير التالي نرصد لكم الأرصاد: طقس غير مستقرغدا وبعد غد.

طقس الغد الأحد

تتوقع الأرصاد أن تسود حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية خلال حالة الطقس غدًا ويشتد سوء الأحوال الجوية يوم الإثنين، وتتحسن أحوال الطقس يوم الثلاثاء.

 

وتشهد الطقس في مصر غدًا نشاط الرياح المثيرة للأتربة والرمال على الإسكندرية ومحافظات القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة والسواحل الشمالية وشمال الصعيد وتصل إلى حد العاصفة فى بعض المناطق، بما يتسبب في تدهور مستوى الرؤية الأفقية.

 

وتتوقع الأرصاد الجوية تكون شدة الأمطار من متوسطة إلى غزيرة على « الإسكندرية – السلوم – مطروح- البحيرة – كفر الشيخ- دمياط»، بينما تكون الأمطار من خفيفة إلى متوسطة على الدقهلية والمتوفية والغربية، فى حين يتوقع أن تسقط أمطار خفيفة غدًا في المساء على القاهرة والجيزة والقليوبية وبورسعيد والسويس والإسماعيلية.

 

ويصاحب سوء الأحوال الجوية اضطراب فى الملاحة فى البحر المتوسط ويتراوح ارتفاع الموج بين مترين إلي 4 أمتار، وتكون سرعة الرياح فى البحر المتوسط من60 إلى 70 كم فى الساعة.

وتكون درجات الحرارة المتوقعة غدًا فى مصر كما يلي:

 

تنخفض درجة الحرارة فى القاهرة والوجه البحري العظمي من 19 خلال طقس اليوم إلي 18 خلال حالة الطقس غدًا وتظل الصغري 10 درجات.

 

تظل درجة الحرارة فى الإسكندرية والسواحل الشمالية العظمي مثل اليوم 18 درجة، وترتفع الصغري بدرجة واحدة لتصل إلي 12 درجة.

 

تستمر درجة الحرارة فى جنوب سيناء العظمي ثابتة مثل اليوم 21 درجة، وتنخفض الصغري بدرجة واحدة لتصل إلي 14 درجة.

 

وتنخفض درجة الحرارة فى شمال الصعيد من 19 اليوم إلي 18 غدًا، وتظل الصغري 7 درجات، فى حين تكون درجات الحرارة فى جنوب الصعيد ثابتة عند 21-10درجات

 

حالة الطقس يوم الإثنين

يتوقع أن تزداد حالة اضطرار الأحوال الجوية يوم الإثنين عن يوم الأحد لتسقط أمطار متفاوتة الشدة، ورياح تصل إلي حد العاصفة على أغلب المناطق.

 

وتكون الرياح نشطة وتثير الأتربة والرمال خلال طقس الإثنين على مدن القناة وسيناء وشمال الصعيد وتتسبب في انخفاض مستوى الرؤية الأفقية وتصل إليحد العاصفة على بعض المناطق.

 

وتكون توقعات سقوط الأمطار من المتوسطة إلى الغزيرة على “الإسكندرية – السلوم – البحيرة – مطروح – الدقهلية- دمياط- كفر الشيخ- بورسعيد”، وأمطار متوسطة متقطعة على محافظات «المنوفية – الشرقية – الغربية»، بينما تكون أمطار خفيفة على “القاهرة – الجيزة – القليوبية – بورسعيد – السويس – الإسماعيلية – الفيوم – بني سويف – المنيا – أسيوط – سوهاج”

 

ويزداد البحر المتوسط اضطرابًا يوم الإثنين عن ليكون ارتفاع الموج من 4 إلى 5 أمتار، وتزداد سرعة الرياح لتتراوح بين 70 إلى 75 كم.

وتكون درجات الحرارة المتوقعة فى مصر الإثنين كما يلي:

 

يستمر انخفاض درجات الحرارة فى القاهرة والوجه البحري وتنخفض العظمي درجتين لتصل إلي 16-9 درجات.

 

وتنخفض درجة الحرارة فى الإسكندرية والسواحل الشمالية العظمي 3 درجات لتصل إلي 15 درجة، وتكون الصغري 11 درجة

 

وتنخفض درجات الحرارة فى جنوب سيناء لتصل إلي 20-12درجة، وفى شمال الصعيد تصل إلي 17-6 درجات، وفي جنوب 20-9 درجات.

 

حالة الطقس الثلاثاء 21-12-2021

تبدأ حالة الطقس فى التحسن يوم الثلاثاء وتسقط أمطار من خفيفة إلى متوسطة متقطعة على محافظات شمال الدلتا والسواحل الشمالية، ويستمر نشاط الرياح على الإسكندرية والقاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري والسواحل الشمالية.

 

ورغم التحسن النسبي فى الأحوال الجوية تظل توقعات درجات الحرارة باردة وتكون فى القاهرة 16-10، وفى الإسكندرية 16-11، وفي جنوب سيناء 20-13، وفي شمال الصعيد 17-6 درجات، وفى جنوب سيناء 20-9 درجات.

 

حالة الطقس اليوم السبت ودرجات الحرارة المتوقعة

تكون توقعات سقوط الأمطار خلال حالة الطقس اليوم بسقوط الأمطار وتكون من خفيفة لمتوسطة على شمال الدلتا والسواحل الشمالية على فترات متقطعة.

 

ويكون الطقس معتدلاً على أغلب الأنحاء مائلاً للبرودة على السواحل الشمالية الغربية،ويميل للدفء على جنوب الصعيد وجنوب سيناء، بينما يسود طقس بارد أول الليل شديدة البرودة أخره وتصل البرودة حد الصقيع على وسط سيناء.

 

وتكون الرياح اليوم نشطة وتثير الرمال والأتربة على القاهرة الكبرى والإسكندرية والوجه البحري وشمال الصعيد ومدن القناة والسواحل الشمالية.

 

ويتوقع أن تكون درجات الحرارة اليوم في القاهرة 19-10، والإسكندرية 18-10، وأسوان 21-11، كما تكون درجات الحرارة المتوقعة فى باقي مدن ومحافظات مصر كما يلي:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى