أخبار عاجلة

إنهيار أجزاء من مدسة بالإسكندرية والتعليم تخليها من الطالبات

إنهيار أجزاء من مدسة بالإسكندرية والتعليم تخليها من الطالبات
إنهيار أجزاء من مدسة بالإسكندرية والتعليم تخليها من الطالبات

إنهيار أجزاء من مدسة بالإسكندرية والتعليم تخليها من الطالبات، وشهدت تفاصيل الحادثة والتي كان على أثرها إخلاء مدرسة قاسم أمين الإعدادية بنات التابعة لإدارة الجمارك التعليمية حيث فوجئ المسؤولون بالمدرسة بانهيار وسقوط بعض أجزاء من المبنى وعلى الفورىقررت مديرية التربية والتعليم في الإسكندرية بالاخلاء الفوري للمبني وفي التفاصيل إنهيار أجزاء من مدسة بالإسكندرية والتعليم تخليها من الطالبات.

قال الدكتور عربي أبوزيد، وكيل وزارة التربية والتعليم في الإسكندرية، إن القرار يأتي حفاظًا على حياة وسلامة الطلاب المدرسة التي تعمل بنظام الفترتين، بالإضافة إلى تأجيل جميع البرامج التدريبية للموهوبين المقامة بمركز الموهوبين بالمدرسة.

وأرفق القر ار أماكن تسكين طلاب مدرسة قاسم أمين بمدرسة إسماعيل صبرى الرسمية لغات، والمجاورة لها مباشرة، وتسكين طلاب مجمع الشهداء تجارى خدمات والتى كانت مسكنة على مدرسة قاسم أمين فترة مسائية، بمدرسة المنشية الابتدائية.

ويجري البدء في صيانة شاملة لمدرسة قاسم أمين التي أنشئت في عام 1927 تقريباً وعمرها يتجاوز 95 عاماً، وتقع على مسطح كبير وتضم 4 مبان بما فيها مبنى آيل للسقوط وسيجري هدمه وبناء مبنى جديد بدلاً منه في أعمال الصيانة.

وكانت المدرسة قد تعرضت إلى سقوط في البدروم وتصدع في “كمر” المبنى، ويبلغ عدد طالبات المدرسة 800 طالبة بالصفوف الأول والثاني والثالث الإعدادي.