أخبار عاجلة

إزالة الشعر الزائد بالشفرة الفوائد والأضرار

إزالة الشعر الزائد بالشفرة الفوائد والأضرار، وهذا السؤال يتوارد على  أذهان جميع الفتيات خاصة الخروج من دائرة الألم التي قد تسببها بعض الأدوات الأخرى المستخدمة لهذا الغرض ونجيب في ه1ا التقرير على كل الأسئلة التي قد تدور في أذهاب الفتيات في التقرير التالي إزالة الشعر الزائد بالشفرة الفوائد والأضرار.

 

طريقة إزالة الشعر بشفرة إزالة الشعر

بعض  الشائعات طالت ازالة الشعر بماكينة إزالة الشعر فقد تردد  أنها تسبب نموًا سيئًا وشعرًا شديدًا، لكن هذا غير ممكن لأن الجذور لن تتكاثر من هذه الطريقة، فهناك بعض الأفكار التمهيدية لتعزيز صحة الساقين، وخصوصاً مع فصل الصيف، ففي هذا الموسم تميل السيدات  استخدام شفرة الحلاقة من أجل إزالة الشعر، فهي من الطرق السريعة والسهلة للاستمتاع بارتداء الملابس القصيرة والمناسبة للشاطئ بدون الشعور بالحرج أو الأنزعاج.

طريقة تحضير البشرة لإزالة الشعر

الخطوة الرئيسية هي تقشير الساقين والذراعين، لـ تنظيف البشرة بعمق بحيث تأخذ كل الأوساخ الموجودة وتترك وراءها البشرة الصافية.

سوف يساعدك على التخلص من خلايا الجلد الميتة التي ستعطي بشرة مشعة بعد الحلاقة.
يمكن استخدام بعض المقشر اللطيف الذي يشمل الجوز أو المشمش أو أي مادة أخرى يمكن أن تحل الغرض.

التخلص من الشعر ببشرة مبللة

قاعدة الإبهام هي الحلاقة على الساقين المبتلة كما في الساقين الجافة هناك احتمالية لحدوث جروح لأن الشفرة لن تنزلق بشكل صحيح وستتسبب في أضرار جسيمة لبشرتك.

استخدام الرغوة على البشرة

الصابون ليس الصفقة الحقيقية للتخلص من الشعر الزائد  لأنه لا يمكن أن يمنحك اللمسة النهائية التي تهدف إليها. يتمكن استخدام كريم  الحلاقة من إخراج الشعربسهولة ويترك بشرتك أنعم.

الشفرة  الصحيحة

استخدم دائمًا شفرات خاصة بك التي يوصى باستخدامها للسيدات لأن ماكينات الحلاقة الأخرى لا تحتوي على قاعدة الجل أسفل الشفرات التي يمكن أن تضر بشرتك الناعمة ويمكن أن تسبب عيوبًا وجروحًا لن تؤدي إلى ساقين صحية.

نصائح بعد استخدام  الشفرات

الترطيب: هذه الخطوة ضرورية لأنك تحتاج إلى ترطيب بشرتك مباشرة بعد التخلص من الشعر لأنها تغلق مسامك حتى لا تدخل جزيئات الغبار إلى المسام وتؤذي بشرتك.

تجفيف ساقيك: جفف بشرتك بمنشفة ناعمة أو بقميص قطني لمنع أي خشونة لبشرتك حيث قد تكون جرح بشرتك ولكنك لا تستطيع إدراك ذلك، جفف بشرتك بلطف.
أفضل ماكينات الحلاقة للنساء

نصائح هامة عند التخلص من شعر الوجه بالشفرة

قومي دائمًا بإعداد بشرتك عن طريق تقشيرها للتخلص من الأوساخ.
تتم عملية الحلاقة بوضع الكريم أو الصبار حتى ينزلق الشفرة بسلاسة على بشرتك ويمنع أي جروح.
اغسلي ماكينة الحلاقة دائمًا بعد تمريرة واحدة للحفاظ على الشفرة نظيفة وصحية.

أبقِ شفرة حلاقة ساقك وشفرة وجهك منفصلين لتجنب أي مشاكل تتعلق بالنظافة. لا تكن قاسيًا على بشرتك إذا كانت بشرتك تتهيج من هذه العملية، فهذا يعني أنها ليست لك.

لا ننصحك بجزء الحلاقة لأنه لا يوفر لك اللمسة النهائية كما يفعل الشمع في عملية إزالة الشعر، فأنت معرض لخطر جرح بشرتك أو إتلافها لأنه يمكن أن يترك الجذور في حالة سيئة.

يمكن أن يكون هناك احمرار وبثور تسبب علامات داكنة وتجعل البشرة تبدو أغمق ونظيفة للغاية، وليس على الساقين لأنها تزيل المظهر اللامع.