الرئيسيةتجميل

تعرفي على طرق العناية بالبشرة الدهنية

بقلم دكتورة / سحر فايز

تعرفي على طرق العناية بالبشرة الدهنية ، حيث أقبل فصل الصيف وبدأت بعض المشكلات تظهر خاصة لأصحاب البشرة الدهنية بسبب استقرار الغبار والتراب عليها لطبيعتها اللزجة وفي مقالنا اليوم تعرفي على طرق العناية بالبشرة الدهنية

 

 

يجب عليكي سيدتي أن تهتمي بالعناية ببشرتك خاصة البشرة الدهنية وسنقدم لكي في بعض النقاط فيما يلي:

 

 

1-التنظيف المستمر: بسبب لزوجة البشرة الدهنية فإنها دائما ما تكون مكان سهل لاستقرار الغبار والجراثيم لذا يعتبر التنظيف المستمر للبشرة مهماً جدا للحفاظ على بشرة صحية طوال الوقت وهنا لابد من الانتباه لعدة أشياء في تنظيف البشرة .

 

&يوجد عدة أشكال من المنظفات للبشرة فيفضل دائما استخدام المنظفات التي لا تحتوى على مواد كيميائية فعالة واستبدالها بمواد طبيعية مثل الخلطات اللي نعملها بالزبادي والعسل وغيرها..

 

&في حالة استعمال الصابون الابتعاد عن الصابون العادي واستخدام الصابون الطبي الخالي من القلويات ..

 

&عدم تكرار الغسيل لأكثر من مرتين إلى ثلاثة يوميا بالصابون واستعمال الماء الساخن مرة في حالة الدهنية الزائدة إذ يعمل الماء الساخن على تنظيف أعمق المسام وإزالة الدهنيات ويمكن غسل الوجه بالماء أكثر من مرة للبشرة الأقل دهنية وذلك يتمثل في الوضوء وولازم نعرف أن ازدياد الغسيل الذي يؤدي لجفاف البشرة يعمل على تهيج الغدد الدهنية..

 

2-التقليل من المأكولات الدهنية مثل الشوكولاته والهمبرجر والمشروبات الغازية السكرية والتقليل من  (الملح)الذي يساهم في زيادة إفراز الدهنيات..

 

3-الابتعاد عن التوتر حيث أظهرت كثير من الدراسات أن التوتر يزيد إفراز الدهنيات على البشرة , فالاسترخاء والهدوء يضبط نشاطات الجسم بشكل أكبر….

 

4-إزالة المكياج دائما قبل النوم ..

 

5-استخدام واقي الشمس المناسب والخالي من الدهنيات oil free sun screen ((هتلاقيه في الصيدليات وفيه منه انواع نقي اللي يناسبك))

 

6-عمل قناع أسبوعي لتجديد حيوية البشرة ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى