الرئيسيةتكنولوجيا

الصاروخ الهارب في مصر مساء اليوم

الصاروخ الهارب في مصر مساء اليوم، بسب ما أعلن عنه علماء الفلك اليوم، بحسب المعلومات التي وصلت إلى المعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، والذي أعد محطة لرصد الأقمار الصناعية والحطام الفضائية تم تدشينها فى ديسمبر الماضى، وأن هناك تواصل مع الجانب الصينى الذى يربطة علاقة تعاون علمى مع المعهد لتبادل أى بيانات قد تتيح مشاركة المعهد فى مراحل تفصيلية من مراقبة ذلك الصاروخ، وفي التفاصيل الصاروخ الهارب في مصر مساء اليوم.

وأشار الخبراء في تصريحات صحفية، أن هناك غرفة عمليات وفريق عملى من معهد الفلك يتابع على مدار الساعة حركة الصاروخ مؤكدين أنه لا أحد يمكن أن يتنبأ بمكان وموعد سقوطه ، لافتين  إلى أنه سيمر على مصر مساء اليوم الساعة 10:34 دقيقة .

 

وقال الخبراء ، أن هذا الصاروخ تم فقدان السيطرة عليه، وهو فى محاولة للعودة غير المنضبطة إلي الأرض بعد إطلاقه من محطة الفضاء الصينية، حيث إنه من المرجح أن يسقط جزء من الصاروخ الصيني Long March 5B الذى تم استخدامه لإطلاق الوحدة الأولى لمحطة الفضاء الصينية الأسبوع الماضي إلى الغلاف الجوي للأرض في الأيام القادمة.

ويذكر أن علماء الفلك يترقبون سقوط الصاروخ ويتابعونه عن كسب، وعلى الرغم من التوقعات أن الصاروخ الهارب سيسقط في احد المحيطات نظار لما تمثله المياه من مساحة الكرة الأرضية، ويدور الصاروخ حول الأرض كل 90 دقيقة ووزنه 21 طن وطول 30 متر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى