الرئيسيةتجميل

4 أقنعة طبيعية لتوحيد لون البشرة وتبييضها

تبييض البشرة وتوحيدها البشرة بطريقة طبيعية/ بقلم دكتورة شيماء عبدالله

4 أقنعة طبيعية لتوحيد لون البشرة وتبييضها، تسعى كل فتاة للحصول على بشرة نضرة فاتحة ، خاصة من يبحثون عن توحد لون البشرة وسنقدم في التقرير التالي نقدم لكم،4 أقنعة طبيعية لتوحيد لون البشرة وتبييضها.

 

 

يجب قبل كل شئ  استعمال واقي الشمس المناسبن وااستخدام مصححات للبقع الداكنة.وعمل أقنعة من موادٍ طبيعية، ومنها  وتبيضها وتفتيحها.

قناع الطماطم والشوفان مع الزبادي

المكوّنات: ثمرة طماطم. ملعقة من دقيق الشوفان. ملعقة من الزبادي.

طريقة التحضير: تُقطّع الطماطم ويُأخذ ملعقة صغيرة أو اثنتين من عصيرها، ثم يوضع دقيق الشوفان في وعاءٍ، ويضاف عصير الطماطم والزبادي ويخلطانّ جيداً، ويوضع القناع على الجلد، ويترك لمدة 20 دقيقة تقريباً ثم يشطف بالماء الدافئ.

قناع البابايا والحليب

 

المكوّنات: قطع من ثمرة البابايا. ملعقة من العسل. طريقة التحضير: هرس قطع البابايا حتى تحصل على عجينة ناعمة وسميكة ، ثم إضافة العسل وتخلط جيداً، ويوضع على الوجه لمدة 20 دقيقة تقريباً، وبعدها يغسل الوجه بالماء الدافئ، ثم يشطف مرة أخرى مع الماء البارد ويترك حتى يجف، ويطبّق يومياً قبل النوم .

 

قناع الحليب والليمون مع العسل

 

المكوّنات: ملعقة واحدة من الحليب. ملعقة واحدة من عصيرالليمون. ملعقة من العسل. طريقة التحضير: تُخلط المكونات في وعاء، ثم يطبق الخليط على الوجه بعد تنظيف وجهك، ويترك لمدة 20 دقيقة تقريباً، ويشطف الوجه بالماء الدافئ، يطبق هذا القناع يومياً قبل النوم.

 

قناع الأحماض ويتكون من بيضة واحدة. ملعقة صغيرة من عصير الجريب فروت. ملعقة صغيرة من عصير الليمون. ملعقة صغيرة من القشدة الحامضة (لا ينبغي أن تكون خالية من الدهون).

 

طريقة التحضير: توضع البيضة في وعاء وتخفق جيداً ، ثم تأخذ القشدة الحامضة في وعاءٍ آخر وتخلط عصائر الجريب فروت والليمون معها، بعد ذلك يضاف هذا الخليط إلى البيض وتخلط جيداً ثم يطبق الخليط على الوجه ويترك لمدة 15 دقيقة، ويشطف الوجه بالماء الدافئ، وللحصول على نتائج أفضل يجب وضع القناع ثلاث مرات أسبوعياً.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى