الرئيسيةتجميل

ماسكات طبيعية لجمال يديك ونعومتهما

دكتورة شيماء عبدالله تكتب لكم / احصلي علي يدين ناعمة بيضاء

ماسكات طبيعية لجمال يديك ونعومتهما ، من بين المشاكل الجمالية التي تعاني منها بعض الفتيات لون اليدين والذي قد يظهر داكنا عن طبيعة البشرة نفسها نظرا لتعرضهم للشمس والتغيرات الجوية بشكل دائم، لذا نقدم ماسكات طبيعية لجمال يديك ونعومتهما.

 

ونقدم لكم في تقريرنا التالي بعض الماسكات الطبيعية التي تساعد على تفتيح البشرة.

 

تبييض اليدين باستخدام مواد طبيعية قشر البرتقال المجفف

طريقة التحضير: يتم إضافة الحليب أو اللبن إلى ملعقتان كبيرتان من قشر البرتقال المطحون ويقلب جيداً حتى يصبح كالعجين. ثم يتم وضع الخليط على اليدين لمدة 20 دقيقة، ثم يشطف بحركاتٍ دائرية. ويطبق على اليدين لمرة واحدة أو مرتين في الأسبوع.

 

قناع  شرائح الخيار

الطريقة يتم فرك بعض شرائح الخيار الطازجة على المنطقة الداكنة من اليدين لمدة 5 – 7 دقائق. ثم يترك لمدة 15 دقيقة حتى تمتصه البشرة، ويشطف جيداً بالماء، ويمكن تكرار هذه الطريقة مرتين إلى ثلاث مرات يومياً.

 

قناع عصير الطماطم

 

نستخدم قطعة من الطماطم وتفرك مباشرة اليدين لمدة 2 – 3 دقائق. ثم يترك عصير الطماطم على اليدين حتى يمتصه الجلد ثم يشطف بالماء، ويمكن مواصلة القيام بذلك مرة واحدة يومياً قبل الاستحمام.

دقيق الشوفان

وطريقة التحضير من خلا طحن  نصف ملعقة من الشوفان حتى يصبح مسحوقاً ناعماً، ثم وضع الشوفان المطحون في وعاء، وإضافة نصف ملعقة من السكر وربع ملعقة من زيت الزيتون وبعض قطرات من فيتامين E ثم يضاف نصف ملعقة من حليب زيت جوز الهند، وتخلط المكونات لغاية الحصول على عجينةٍ متماسكة لفرك اليدين بها، يمكن استعمالها يومياً لمدة أسبوع للحصول على نتائج أفضل .

 

خطوات بسيطة للمحافظة على بياض البشرة باتباع هذه الخطوات البسيطة يمكن المحافظة على بياض اليدين تقشير الجلد لمرة واحدة في الأسبوع للتخلص من خلايا الجلد الميت والغبار، وغيرها من الشوائب وأيضا تنظيف البشرة يوميا لمنع المسام المسدودة والأوساخ، الأمر الذي يجعل الجلد يبدو داكناَ.

 

وغسل اليدين والقدمين جيداً ليلاً وتجفيفها وتدليكها باستخدام مرطب أو مع أي نوعٍ الزيوت الطبيعية لجعلها مريحةً ورطبة. استخدام منتجات العناية بالبشرة المصنوعة من موادٍ طبيعية، وعدم استخدام المنتجات الكيميائية القائمة. اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن للحفاظ على بشرةٍ وجسم صحي،  شرب كمية كافية من الماء وغيرها من السوائل الصحية للحفاظ على بشرةٍ رطبة.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى